المركز السويدي التخصصي لذوي الأحتياجات الخاصة

المدرس الدعم

ما هو المدرس الدعم ؟

المدرسين الدعم لدينا

 

نحن في المركز السويدي التخصصي لذي الاحتياجات الخاصة نهدف إلى دعم الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم في الفصول الدراسية ومساعدتهم على أداء الوظيفة بشكل مستقل وبنجاح في بيئة المدرسة العادية. نحن نريد رعاية كل من طلابنا ومساعدتهم على تطوير وتحقيق كل إمكاناتهم. المدرس الدعم لدينا هم أقرب إلى مدربين يتدخلون عند الضرورة فقط. يتم تدريبهم على تحديد الفرص المتاحة للطالب ليتعلم التكيف مع البيئة ومواجهة تحديات له / لها مع عي كامل بالمواقف التي تحتاج المساعدة. يتضمن برنامجنا للمدرس الدعم برنامج يهدف الي تلاشى الدعم للطالب مع تحسن مهاراته. هدفنا النهائي هو خروج أنفسنا من هذا المنصب. دور المدرس الدعم لدينا هو توجيه الطلاب الذين يدرسون في المدارس ليصبحوا مستقلين قدر الإمكان.

الطلاب ذوي صعوبات التعلم غالبا ما تواجه تحديات في البيئة المدرسية وتتطلب توجيهات مهنية أخرى من معلم الصف. المدرس الدعم لدينا، جنبا إلى جنب مع فريق من المهنيين الموثوقين في رعاية الطالب، تهدف إلى تقديم التوجيه والدعم الإضافي من أجل الاندماج بنجاح في البيئة السائدة.

معظم الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم يواجهون التحديات الاجتماعية الناجمة عن افتقارهم لمهارات التواصل الاجتماعي. المعلمين الظل لدينا هم دعاة الطالب. وهم يعملون مع الطالب ليصبحوا أكثر وعيا من أقرانهم وأكثر وعيا مع البيئة وايضا في عملية بناء المهارات الاجتماعية -فالهدف هو تزويد الطالب بالأدوات الصحيحة للتكيف مع الأوضاع الاجتماعية وكذلك ل تطوير والحفاظ على الصداقات.

واجبات المدرس الدعم لدينا هي:

 

  • مساعدة الطالب لتحقيق السلوك المناسب للصف 

  • توفير التوجيه للطالب في استكمال النشاطات الصفية عند الضرورة

  • مساعدة الطلاب على تحقيق الأهداف المعلنة في الخطة الدراسية لهم من خلال دعم تنفيذ المتفق عليه للطلاب

  • تحديث الوالدين ومدير الحالة بانتظام على تقدم الطالب